غراس يصدر رواية للشباب واليافعين تبين أضرار المخدرات وأهمية الانتصار عليها

أصدر المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدات (غراس) رواية موجهة للشباب واليافعين بعنوان (للقمر وجوه كثيرة)  للمؤلف د. طارق البكري تهدف إلى بيان أضرار المخدرات والمشكلات التي تنشأ عن إدمانها نتيجة ضعف الإنسان أمام الأحداث التي تواجهه.

وأكد الأمين العام للجنة الوطنية للوقاية من المخدارت – رئيس لجنة الإشراف على مشروع (غراس) الدكتور أحمد السمدان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم أن اللجنة والمشروع اعتمدا منذ انطلاقتهما على النهج العلمي واسلوب البحث والتقصي في كل فعالياتها وأنشطتها ودراستها.

وأوضح الدكتور السمدان أن المشروع عمد الى هذا الإصدار في سياق مهمته الرئيسية لتوعية ووقاية الشباب والتحذير من مخاطر المخدرات مضيفا ان الرواية ستكون مفاجأة معرض الكتاب المقبل في الكويت حيث سيتم توزيعها هدية من (غراس) خلال فاعليات المعرض.

وأشار إلى أن صفحات الرواية تقدم تجربة إنسانية واجهت المخدرات وانتصرت عليها رغم كل الظروف القاسية التي مر بها صاحب التجربة موضحا أنها رواية موجهة لسن الشباب واليافعين تحديدا نظرا لأهمية هذه المرحلة من حياة الإنسان وإن كانت الرواية يمكن أن تكون موجهة لجميع أفراد الأسرة.

وقال ان هذه الرواية تبين خطورة الادمان وما تحدثه من تهديد لمستقبل المدمن نفسه ومن مشكلات بالعلاقات الاجتماعية، لتكون حلقة أخرى مفيدة ضمن سلسلة الأبحاث والكتب والمطبوعات التي يقوم مشروع غراس بإصدارها سعيا لمجتمع صحي سليم وجيل قوي يقوم بأعباء الوطن ويسهم في تحقيق المستقبل الذي نطمح اليه جميعا.

وتوقع نفاد جميع النسخ خلال ايام المعرض مشددا على انه سيتم توزيع كمية محدودة يوميا على زوار المعرض الذين يقومون بزيارة  جناح (غراس) لمقابلة مسؤولي اللجنة والمشاركة في النشاطات التي سيقيمها الجناح طوال أيام المعرض والتي سيعلن عنها لاحقا.

وأوضح أن اللجنة الوطنية ومشروع (غراس) قاما بالنظر الى مشكلة المخدرات من زاوية غير تقليدية تقوم على تحليل الظواهر والبحث عن أسبابها المباشرة وغير المباشرة وهي بهذه الطريقة تعمل من أجل تحقيق افضل السبل للوقاية من المخدرات وادمانها.

يذكر ان الرواية تتناول قصة شاب يدعى زياد يعيش محنة فقد الوالدين فيسقط في جحيم المخدرات ويسقط معه كل من يحبه فيفقد ماله وبيته وأملاكه التي ورثها عن أبيه فيهرب محاولا نسيان الواقع.

وتقدم الرواية بأسلوب بسيط مشوق مجموعة من التجارب البشرية المختلفة من خلال مجموعة كبيرة من الشخوص التي تنقل القارئ بين أوضاع نفسية متقلبة.

وتعيد الأحداث بطل الرواية من جديد الى ماضيه باحثا عن الامل ليتبين القارئ من خلالها أهمية الصبر والتحدي مع صلابة الاصرار لاجتياز الصعاب.

 
 
 
 
 
 

 

 
 
 

Copyright 2009, www.ghiras.org All Rights Reserved - Powered by q8hosp.info