اللجنة الوطنية كرّمت المشاركين في إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 

تحت رعاية وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ م.جابر الخالد أقامت اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات احتفالا تكريميا للجهات الرسمية والشعبية المشاركة في إحياء احتفال اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي حمل شعار «فكر.. حياتك او المخدرات» وذلك في ارض المعارض بمشرف مساء اول من امس. وقام ممثل راعي الحفل د.رشيد العميري بإلقاء كلمة أثناء التكريم قال فيها: ان الكويت تحتفل مع بقية دول العالم من خلال اللجنة الوطنية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت عنوان «فكر.. حياتك أو المخدرات»، حيث سيكون الاحتفال استعراضا توثيقيا لجهود الوقاية والمكافحة في الكويت وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأضاف: «نغتنم هذه المناسبة للتذكير بخطورة آفة المخدرات وتعاطيها، ما يستدعي التكاتف لمحاربتها ومحاربة تجارها ومروجيها بجميع الوسائل المتاحة لمجتمعاتنا الخليجية وتطهيرها من شرورهم بزيادة الرقابة الأمنية والجمركية وزيادة الحملات التوعوية والتفتيشية في المدارس والمراكز وتجمعات الجمهور.

 

وأشاد العميري بالجهود المبذولة من الجهات المشاركة بهذه المناسبة، فضلا عن الجهات العاملة في هذا المجال، كالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للجمارك وما يقومان به من محاربة المهربين والتجار والمروجين، مثنيا على جهود مركز علاج الإدمان ولدوره في العلاج، بالاضافة الى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المختصة في الإشراف على الرعاية اللاحقة.

 

 من جانبه، قال الأمين العام للجنة الوقاية من المخدرات د.أحمد السمدان: ان ظاهرة انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية أصبحت مشكلة عالمية لا يخلو مجتمع إنساني من آثارها المباشرة وغير المباشرة، حيث انتشرت في البناء الاجتماعي بجميع شرائحه وتجمعاته البشرية، وشكلت تحديا خطيرا للمجتمعات النامية والمتطورة على حد سواء وهو ما يتطلب العمل بإلحاح على احتواء هذه المشكلة بجميع السبل الممكنة والجهود المتيسرة، ومواصلة العمل وتوحيد البرامج لمواجهة الظاهرة بفاعلية وحماية أفراد المجتمع من الآثار المدمرة للمخدرات وحصر أضرارها. وفي ختام الحفل قام العميري والسمدان بتوزيع الدروع التذكارية على المشاركين في الاحتفال.

 

الاثنين 28 يونيو 2010 الأنباء

 

 
المزيد من المقالات والاخبار
 
 
 
 

Copyright 2009, www.ghiras.org All Rights Reserved - Powered by q8hosp.info