هيئة الشباب كرمت العاملين في غراس

د. أحمد السمدان: تعاطي المخدرات مشكلة نفسية واجتماعية خطيرة تهدد الشباب

 

د. أحمد السمدان: تعاطي المخدرات مشكلة نفسية واجتماعية خطيرة تهدد الشبابكرمت الهيئة العامة للشباب والرياضة العاملين في المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات «غراس» تقديرا لجهودهم الحثيثة في التوعية بمخاطر المخدرات وذلك في حفل تكريم المشاركين في الحملة التوعوية تحت شعار «مصيرك... قرارك» التي نظمتها بالتعاون مع عدة جهات حكومية أهلية ضمن الخطة السنوية الأولى.


وأكد د. أحمد السمدان أمين عام اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات رئيس لجنة الإشراف على مشروع «غراس» أن مشكلة تعاطي المخدرات من أخطر المشكلات النفسية والاجتماعية التي تواجه المجتمعات المختلفة، في مقدمتها المجتمعات العربية والإسلامية، موضحا أن هذه المشكلة باتت أكثر انتشارا في كافة الأوساط والطبقات والفئات الاجتماعية على كافة اختلافها، مؤكدا انها تمتد عبر المراحل العمرية المتعددة، الا انها اكثر انتشاراً وشيوعاً وخطورة لدى قطاعات الشباب والمراهقين، وهم في اغلب الاحوال من طلاب المدارس والجامعات.


وبين السمدان أن هذه المشكلة لا تتسبب في خسارة المجتمعات والأفراد لخيرة شبابهما وثرواتهما البشرية وهدر طاقتهم الإنتاجية والعلمية والثقافية فحسب، بل انها تتسبب أيضا في وقوع خسائر مادية تتكبدها المجتمعات في الإنفاق على عمليات الوقاية والعلاج وإعداد الخطط والحملات التي تهدف الى مكافحة مهربي المخدرات وموزعيها، فضلاً عن ارتفاع تكلفة معالجة الآثار المترتبة عليها، وفي مقدمتها علاج المدمنين ورعايتهم واعادة تأهيلهم ومتابعتهم بعد فترة العلاج والوصول بهم الى أعضاء فعالين ومنتجين في المجتمع.


واختتم السمدان تصريحاته قائلاً ان اللجنة العليا المنظمة للحملة التوعوية (مصيرك قرارك) قامت بوضع خطة زمنية تتضمن تنظيم محاضرات توعوية وحملات إعلامية وإعلانية، متضمنة طباعة البروشورات التوعوية واللقاءات الإعلامية التي تهدف كلها الى تدعيم جهود المجتمعات في التصدي ومعالجة مشكلة المخدرات وحماية شبابنا وأوطاننا العربية من هذه الآفة المدمرة.

 

الثلاثاء 19 ابريل 2011

 

 
المزيد من المقالات والاخبار
 
 
 
 

Copyright 2009, www.ghiras.org All Rights Reserved - Powered by q8hosp.info